الأغذية العضوية Things To Know Before You Buy

Wiki Article



تغذية المواشي بالأعلاف العضوية الخالية من الهرمونات والكائنات المعدلة وراثيًا.

يُمكن أن تُساعد على تقليل خطر إصابة الخلايا بالتلف؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

طرق علاج الشعر المحروق بسبب الحرارة أو المستحضرات الكيميائية

إطلاق كَمّيَّة أكبر من غاز الميثان في الهواء الناتج عن فضلات الأبقار والحيوانات التي تتغذى بطريقة عضوية.

اختيار الأغذية العضوية يعني اختيار منتجات صحية يمكن تتبع مراحل

خيارات صحية وطبيعية للمستهلكين والحفاظ على التنوع البيولوجي.

غالبًا ما تشير ملصقات المنتجات العضوية إلى أنَّ المكونات طبيعية كعبارة استخدام سكر القصب الخام بدلًا من السكر العادي، ومع ذلك فإنَّ السكر لا يزال نفسه.

التسميات إلى أن المنتجات تمت مطابقتها لمعايير الزراعة العضوية.

تُعَدُّ الملصقات الموجودة على الأطعمة، التي تحمل عبارات مثل "طبيعية" أو "خالية من الهرمونات" أو "خالية من المبيدات الحشرية"، مضلِّلةً في أحيانٍ كثيرة، إذ إنَّ هذه العبارات لا تعني بالضرورة أنَّ الأطعمة عضوية، فمصطلح "عضوي" يُشير إلى كيفية معالجة الطعام ونوعه، بينما لا توجد دلالة رسمية أو شاملة لكلمة "طبيعي" على ملصقات الأطعمة، وغالباً ما تُستخدم هذه الكلمة لوصف المنتجات الغذائية التي تخلو من المواد الحافظة الصناعية، والمحليات الصناعية، والإضافات الغذائية الأخرى مثل الألوان أو المنكهات، وتُستخدم لوصف اللحوم التي مصدرها الماشية ولم تتلقَّ هرمونات نمو أو مضادات حيوية، والمنتجات الزراعية التي لم تُزرع باستخدام المحسِّنات الصناعية أو المبيدات الحشرية.

الأغذية العضوية يتم إنتاجها على أيدي مزارعين يؤكدون استخدامهم لموارد طبيعية متجددة، مع المحافظة على الماء والتربة المستخدمة لتقديم بيئة نظيفة ونوعيات ذات جودة عالية من الأغذية للأجيال القادمة.

مواضيع ذات علاقة بـِ : الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم

لا تعد الأسماك التي يتم اصطيادها من البحار والمحيطات تندرج تحت فئة الأسماك العضوي، لأنها قد تتغذي على بعض المواد السامة الناتجة من النفايات البحرية تعرّف على المزيد أو عوادم السفن.

يعتقد الكثير من الباحثين في مجال الأغذية أن الطعام العضوي و الأغذية المزروعة بشكل تقليدي لا فرق بينهما.

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا معتمدًا للزراعة العضوية للالتزام بمعايير تصنيع هذه المنتجات، لذلك عند شراء أي من المنتجات العضوية، ينبغي التحقق من الختم العضوي، وقراءة الملصقات الغذائية التالية:

Report this wiki page